-->

إلموندو تستفز..وصفت ضحايا فاجعة الصويرة بـ "الحمقى"!

20 نوفمبر 2017 - 11:10

تناولت أغلب القنوات والصحف العالمية خبر فاجعة الصويرة التي وقعت أمس الأحد، والتي راحت ضحيتها 15إمرأة في حادث تدافع لتلقي مساعدات غذائية، إلا أن صحيفة إلموندو الإسبانية أوردت الخبر بعنوان مستفز وصفت فيه الضحايا بـ »الحمقى ».

الصحيفة ذكرت أن الحادث وقع عندما تم الإعلان عن البدء في توزيع المساعدات، حيث هرع المئات من الأشخاص الذين حضروا، « بجنون » لتلقي هذه المواد الغذائية إلى مكان التوزيع، حيث تعثرت الكثير من النساء وسقطن على الأرض وتعرضن للدوس من طرف الآخرين.

وصف إلموندو للضحايا بالجنون والحمق، أثار استياء في مواقع التواصل الإجتماعي حيث اعتبر « تشفيا » في نساء لا حول لهن ولا قوة، وكن ضحايا لفقر هن غير مسؤولات عنه.

بالمقابل، أوردت صحيفة « الواشنطن بوست » خبر حادث التدافع، حيث أكدت أن « 15 أمرأة تم الدوس عليها حتى الموت، في سعيهن للحصل على « الدقيق » في منطقة منكوبة بالجفاف في المغرب ».

وتابعت بأن « النساء الضحايا ينتمين إلى قرى نائية تعاني من الجفاف، وسافرن لعدة كيلومترات من أجل الحصول على مساعدات يتم توزيعها بالموازاة مع سوق أسبوعي، لكنهن لم يعدن إلى أطفالهن وأسرهن!! ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الغربة منذ 6 سنوات

أين الثروة بلد العجائب

momo منذ 6 سنوات

l’état marocaine la responsable dans toute cette catastrophe

القعقاع منذ 6 سنوات

رونار يأخد 80 مليون شهريا في بلد سقطت فيه 15 امرأة ضحية كيس دقيق!!!

Samira منذ 6 سنوات

Iwa hada fi SOE tadbir 3lach maydiro istid3a at Linas almohtajin okol youm iji fariq yakhod thin ow la hna Dima 3ndna alfawda fkolchi

غير مهم منذ 6 سنوات

فضيحة تنسينا فضيحة،شعب النسيان

El k.A منذ 6 سنوات

ماذا تنتظرون من كاتب المقال العنصري ؟

عبدو الحاجب منذ 6 سنوات

المستفز ليس عنوان الجريدة بل المئسات في حد داتها ،هو صمت المسؤولين وتعاقسهم عن اداء مهامهم ،المستفز هو منطق الاحسان الدي يتعامل به المغاربة في بلدهم

أسماء مختار منذ 6 سنوات

سوء فهم وخطأ لأن إلموندو لم تقل عنهن مجانين بل استعملت عبارة تعني أنهن اندفعن "بسرعة" ولاينبغي ترجمة الجملة حرفيا " como locos "

علي السنهاجي منذ 6 سنوات

شوهة بحالة لبلاد مفيهاش لخبز.

التالي