-->

ابن سلمان هو مشتري لوحة المسيح "مخلص العالم" بـ450 مليون دولار

08 ديسمبر 2017 - 10:40

كشفت صحيفة « وول ستريت جورنال »، الخميس، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو المشتري الحقيقي للوحة « مخلص العالم » للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، في صفقة هي الأعلى بتاريخ الفن، وذلك بعد أن أوعز لوكيل سعودي بإتمام عملية الشراء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في  المخابرات الأمريكية ومصدر سعودي مطلع أن ابن سلمان هو المشتري الحقيقي للوحة التي بيعت في مزاد أقامته دار كريستيز في نيويورك  يوم 15 نونبر الماضي بـ450.33 مليون دولار، وأن ولي العهد لجأ إلى الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود ليكون مجرد وكيل في الشراء، وفق ما ذكرته « الجزيرة نت »

وتأتي هذه المعلومات بعد ساعات من إعلان صحيفة « نيويورك تايمز » عن امتلاكها وثائق تؤكد أن مشتري اللوحة هو الأمير بدر المقرب من ابن سلمان.

cc167e9e-54c7-469e-816f-4582ce7cc92e

وأشار موقع « آرت نت نيوز » الأميركي إلى أن هوية الأمير بدر لم تكن معلومة لدى مزاد كريستيز، خصوصا أنه لم يسجل كمزايد محتمل للوحة حتى اليوم الذي سبق عملية البيع، مما دفع المسؤولين في المزاد إلى إجراء أبحاث للتأكد من قدرة هذا المزايد على شراء تلك اللوحة الباهظة.

وأضاف الموقع أنه بعد أن دفع الأمير بدر عربونا بقيمة مئة مليون دولار ظل محامو المزاد يحاولون البحث عن مصادر تمويله وطبيعة العلاقة التي تربطه بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأن الأمير بدر غير موقفه وقرر الدفع على أقساط بعد أن أخبر كريستيز أنه يريد دفع الثمن دفعة واحدة.

وقال متحف اللوفر-أبو ظبي في حسابه على موقع تويتر إن اللوحة المعروفة بـ »سالفاتور موندي » (مخلص العالم) ستأتي إلى المتحف، لكنه لم يكشف عن هوية المشتري، ولم يقل إن كانت اللوحة ستعرض بشكل دائم.

واعتبرت نيويورك تايمز أن شراء اللوحة بثمن أعلى من أربعة أمثال القيمة المقدرة يشير إلى « انتقائية في الحملة على الفساد » في السعودية، لافتة إلى أن اللوحة التي تصور المسيح تنافي أصلا تعاليم الإسلام.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

driss منذ 6 سنوات

ils sont ou les oulémas pour critiquer, la peur de l humain avant la crainte d Allah

السماك بن خرشة منذ 6 سنوات

الخروج عن الحاكم فتنة ههههههه

المراكشي منذ 6 سنوات

هذا الدب الداشر كما يلقبونه، ستكون نهاية آل سعود على يده. آل سعود الذين باعوا الأمة و الدين و كل مشاكل المنطقة العربية تجد السعودية هي ممولة الحروب حتى و إن كانت الحرب تحت اسم دولة أخرى. السعودية أخطر على الاسلام و المسلمين و العروبة من إسرائيل نفسها.

سلام منذ 6 سنوات

ابن سلمان سجن أقاربه الأغنياء في حملة محاربة الفساد المالي

Bour منذ 6 سنوات

un yacht et un tableau à 1 milliard de dollar en une année et il combat le Fassad dans son pays. il devrait etre le premier concerné !!!

عبدالعالي منذ 6 سنوات

حسبي الله في اغنياء الخليج الدين يتنافسون على التبدير والفساد المالي وتفقير شعوبعم

ابن علوان منذ 6 سنوات

معلومات مغلوطه

مواطن و ليس رعية منذ 6 سنوات

بعد عرضها في لوفر اﻹمارات إكراما لعرابه محمد بن زايد، سيهدي محمد بن سلمان اللوحة هاته لحاميه ترامب. لربما تفي رمزية اللوحة بإنقاذ "عالم" بن سلمان. أما من يتكلم عن اﻹسلام و المسلمين أو العروبة و العرب، فهذا آخر ما يهم ولي العهد السعودي. مثير حقا أن يقتني ولي عهد مملكة روخجت فهما متزمتا للإسلام و صدرت التكفير و الغلو، لوحة تخلد "منقذ العالم" المسيح عليه السلام. ما قول فقهاء الوهابية في هذه "الواردة"؟ يسقط قناع هؤلاء كل يوم مع هذا اﻷمير "المجدد".

ع الجوهري منذ 6 سنوات

لا يعرف حتى النطق بإسم صاحب اللوحة فكيف سيعرف معناها

الاستاذ عودي منذ 6 سنوات

لو علم دافنشي ان لوحته سيشترسها او ستصبح يوما بين ايدي هدا النوع واكررها هدا النوع من البشر لانتحر قبل ان يرسم هده اللوحة ومع دلك نسمع بالبعض يقول انه يحارب الفساد في هل من يشتري يختا ولوحة ب 1000 مليون دولار وعمره 30 سنة علما ان الدراسة لا تكتمل الا عند بلوغ الشخص 28 سنة او 30 اليس من هنا يجب ان يبدأ الإصلاح.

موسى منذ 6 سنوات

اللهم انت الحق .فاجرنا من حكام الباطل.اللهم لاحيلة لنا ولاقدرة لنا الا بقدرة فاخدهم اخد عزيز جبار. المسلمين يهانون في مشارق الأرض ومغاربها. وال سعود يشترون صورة المسيح. بثمن خيالي .اللهم انزل عليهم سوط عذابك يارب يارب

وليد منذ 6 سنوات

لو كان داڤينشي على قيد الحياة لأحس بالدهشة من المبلغ المدفوع مقابل الصورة هههه

التالي